قسم دراسات الطفولة- کلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة
10.12816/fthj.2021.250795
المستخلص
هدف البحث إلى تعرف واقع امتلاک معلمات رياض الأطفال مهارات استخدام المنصات التعليمية من وجهة نظرهن. استخدم البحث المنهج الوصفي. وتکونت عينة البحث من 307 معلمة رياض أطفال موزعة وفق متغيرات (المحافظة/ الخبرة/ المؤهل الدراسي). وتوصل البحث إلى جملة من النتائج أهمها أن واقع امتلاک معلمات رياض الأطفال مهارات استخدام المنصات التعليمية جاء بدرجة منخفضة حيث بلغ متوسط الأوزان النسبية لعبارات المحور ((1.637. وأن درجة الموافقة على المتطلبات الخاصة بتطوير برامج التنمية المهنية بما يعزز امتلاک معلمات رياض الأطفال مهارات استخدام المنصات التعليمية جاءت مرتفعة، حيث بلغ متوسط الأوزان النسبية لعبارات المحور (2.405). وتمثلت أهم المتطلبات في: توفير دليل إرشادي لکيفية استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية، وجاذبية المواد المعروضة داخل المنصات التعليمية لشد انتباه الأطفال، وتقديم خطة واضحة لجميع المعلمات عن المنصات التعليمية الإلکترونية.
علي محمد علي, زينب. (2021). المنصات التعليمية مدخل للتنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات أزمة کورونا. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 45(2), 175-258. doi: 10.12816/fthj.2021.250795
MLA
زينب علي محمد علي. "المنصات التعليمية مدخل للتنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات أزمة کورونا". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 45, 2, 2021, 175-258. doi: 10.12816/fthj.2021.250795
HARVARD
علي محمد علي, زينب. (2021). 'المنصات التعليمية مدخل للتنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات أزمة کورونا', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 45(2), pp. 175-258. doi: 10.12816/fthj.2021.250795
VANCOUVER
علي محمد علي, زينب. المنصات التعليمية مدخل للتنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات أزمة کورونا. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 45(2): 175-258. doi: 10.12816/fthj.2021.250795