هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على وظائف مدير المدرسة الاشرافية والتي تتعدد وتتنوع من حيث المهام والواجبات الملقاة على عاتق المدير، واختارت الباحثة أسلوب البحث النظري الوصفي المعتمد على الدراسات والمراجع المتوفرة في المکتبة العربية، وتوصلت الباحثة أن دور مدير المدرسة کموجه مکمل لدور الموجهين الفنيين من حيث مساعدته للمعلمين ومتابعتهم في تنفيذ توجيهات وتوصيات کادر التوجيه الفني. وأن هذا الدور الاشرافي لمدير المدرسة في المتابعة وابداء الراي ما زال في بدايته ويتطلب المزيد من الدعم والتعزيز، واوصت الدراسة مجموعة توصيات في سبيل تجويد العمل الإشرافي للمدير بصفته مشرفا تربويا مقيما في المدرسة. بما ينسجم مع خطط وزارة التربية لتطوير العمليات التربوية وتحسينها.
السبيعي, تهاني. (2021). دور مدير المدرسة في الوظائف التعليمية لتحسين العملية التربوية کموجه مقيم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 45(2), 483-502. doi: 10.12816/fthj.2021.250807
MLA
تهاني السبيعي. "دور مدير المدرسة في الوظائف التعليمية لتحسين العملية التربوية کموجه مقيم", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 45, 2, 2021, 483-502. doi: 10.12816/fthj.2021.250807
HARVARD
السبيعي, تهاني. (2021). 'دور مدير المدرسة في الوظائف التعليمية لتحسين العملية التربوية کموجه مقيم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 45(2), pp. 483-502. doi: 10.12816/fthj.2021.250807
VANCOUVER
السبيعي, تهاني. دور مدير المدرسة في الوظائف التعليمية لتحسين العملية التربوية کموجه مقيم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 45(2): 483-502. doi: 10.12816/fthj.2021.250807