تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي البنية العاملية لتفضيلات التقييم، والعلاقة بين تفضيلات التقييم والذکاء الوجداني والفروق بين الجنسين والتخصصات العلمية والأدبية في تفضيلات التقييم. واشتملت عينة الدراسة علي (180) طالباً وطالبة من طلاب کليتي الطب البيطري والتربية بالوادي الجديد- جامعة أسيوط، بمتوسط عمري قدره (20.02) سنة، وانحراف معياري قدره (1.37)، وذلک في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2011- 2012م. واشتملت أدوات الدراسة على مقياس تفضيلات التقييم لدى طلاب الجامعة ومقياس الذکاء الوجداني لدى طلاب الجامعة. وتوصلت الدراسة إلى أنه:
لا تختلف تفضيلات التقييم بين طلاب کليتي الطب البيطري والتربية بالوادي الجديد.
توجد علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين تفضيلات التقييم والذکاء الوجداني.
البنية العاملية لتفضيلات التقييم هي بنية ذات بعدين رئيسين.
لا توجد فروق دالة إحصائيا في أبعاد تفضيلات التقييم وفقاً لمتغيري النوع/ التخصص والتفاعل بينهما.
يمکن التنبؤ بالذکاء الوجداني من خلال تفضيلات التقييم.
رمضان محمد علي, أحمد. (2012). البنية العاملية لتفضيلات التقييم وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طلاب الجامعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12(1), 129-203. doi: 10.12816/fthj.2012.250823
MLA
أحمد رمضان محمد علي. "البنية العاملية لتفضيلات التقييم وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طلاب الجامعة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12, 1, 2012, 129-203. doi: 10.12816/fthj.2012.250823
HARVARD
رمضان محمد علي, أحمد. (2012). 'البنية العاملية لتفضيلات التقييم وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طلاب الجامعة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12(1), pp. 129-203. doi: 10.12816/fthj.2012.250823
VANCOUVER
رمضان محمد علي, أحمد. البنية العاملية لتفضيلات التقييم وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طلاب الجامعة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2012; 12(1): 129-203. doi: 10.12816/fthj.2012.250823