تهدف الدراسة الى الکشف عن أثر استخدام إستراتيجية التقويم التکويني في تنمية التحصيل الدراسي في مادة اللغة العربية (القراءة، الکتابة) عند طلاب الصف السابع في مادة اللغة العربية بدولة الکويت، وقد بلغت عينة الدراسة (44) طالباً من الصف السابع قسموا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة عدد طلاب کل مجموعة (22) طالباً، وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، حيث درس المجموعة التجريبية باستخدام التقويم التکويني، ودرس المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية، وأعد الباحث اختبارين (قبلي وبعدي) في اللغة العربية في مهارتي القراءة والکتابة، وقد توصلت الدراسة إلى فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.001) بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية، مما يدل على فاعلية استخدام طريقة التقويم التکويني في تنمية التحصيل.
بليه حمد العجمي, عبد الله. (2012). أثر استخدام إستراتيجية التقويم التکويني في تنمية تحصيل الدراسي لطلاب الصف السابع في مادة اللغة العربية. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 11(1), 69-102. doi: 10.12816/fthj.2012.250835
MLA
عبد الله بليه حمد العجمي. "أثر استخدام إستراتيجية التقويم التکويني في تنمية تحصيل الدراسي لطلاب الصف السابع في مادة اللغة العربية". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 11, 1, 2012, 69-102. doi: 10.12816/fthj.2012.250835
HARVARD
بليه حمد العجمي, عبد الله. (2012). 'أثر استخدام إستراتيجية التقويم التکويني في تنمية تحصيل الدراسي لطلاب الصف السابع في مادة اللغة العربية', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 11(1), pp. 69-102. doi: 10.12816/fthj.2012.250835
VANCOUVER
بليه حمد العجمي, عبد الله. أثر استخدام إستراتيجية التقويم التکويني في تنمية تحصيل الدراسي لطلاب الصف السابع في مادة اللغة العربية. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2012; 11(1): 69-102. doi: 10.12816/fthj.2012.250835