قسم التربية الخاصة- کلية التربية جامعة حائل- المملکة العربية السعودية
10.12816/fthj.2012.250848
المستخلص
تعنى الدراسة الحالية بدراسة فاعلية برنامج حسي في تنمية المهارات الحرکية للطفل الکفيف في مرحلة رياض الاطفال في سن (4-6) سنوات، وقد قام الباحث بتصميم مقياس النمو الحرکي للطفل الکفيف، وقد حصل المقياس على درجات جيدة من الصدق والثبات، واظهرت النتائج بعد التطبيق فاعلية البرنامج الحسي في تنمية المهارات الحرکية للطفل الکفيف، وقد تمت مناقشة النتائج من حيث انسجامها مع الدراسات السابقة، وتم تقديم العديد من التوصيات لمساعدة هذه الفئة على التکيف مع الاعاقة وتجاوز تبعاتها.
احمد جرادات, نادر. (2012). فاعلية برنامج حسي في تنمية المهارات الحرکية للطفل الکفيف. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 10(2), 17-46. doi: 10.12816/fthj.2012.250848
MLA
نادر احمد جرادات. "فاعلية برنامج حسي في تنمية المهارات الحرکية للطفل الکفيف", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 10, 2, 2012, 17-46. doi: 10.12816/fthj.2012.250848
HARVARD
احمد جرادات, نادر. (2012). 'فاعلية برنامج حسي في تنمية المهارات الحرکية للطفل الکفيف', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 10(2), pp. 17-46. doi: 10.12816/fthj.2012.250848
VANCOUVER
احمد جرادات, نادر. فاعلية برنامج حسي في تنمية المهارات الحرکية للطفل الکفيف. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2012; 10(2): 17-46. doi: 10.12816/fthj.2012.250848