استهدف البحث الحالى الكشف فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية، تكونت عينة البحث من (20) طفلاً من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة، وتتراوح أعمارهم ما بين (8-10) سنوات تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية قوامها (10) أطفال، ومجموعة ضابطة قوامها (10) أطفال، استخدمت الباحثة في البحث الحالي الأدوات التالية: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء الصورة الخامسة. إعداد (صفوت فرج،2014)، مقياس المهارات الاستقلالية (إعداد: الباحثة)، برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز (إعداد: الباحثة)، وأسفرت نتائج البحث عن إنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس المهارات الاستقلالية لصالح القياس البعدي، لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس المهارات الاستقلالية، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعتين (التجريبية- الضابطة) على مقياس المهارات الاستقلالية لصالح المجموعة التجريبة.
محمد علي, مروة. (2022). فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52(1), 460-535. doi: 10.12816/fthj.2022.268515
MLA
مروة محمد علي. "فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52, 1, 2022, 460-535. doi: 10.12816/fthj.2022.268515
HARVARD
محمد علي, مروة. (2022). 'فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52(1), pp. 460-535. doi: 10.12816/fthj.2022.268515
VANCOUVER
محمد علي, مروة. فعالية برنامج قائم على توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز في تنمية المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2022; 52(1): 460-535. doi: 10.12816/fthj.2022.268515