هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على أنشطة اللعب لتحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ذوي السلوك الانسحابي، من خلال التطبيق على (24) طفلا من ذوي السلوك المنسحب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية (12) طفلا، والمجموعة الضابطة (12) طفلا وتراوحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات وتمثلت أدوات البحث في: مقياس السلوك الانسحابى (إعداد: طه محمد)، ومقياس التفاعل الاجتماعي (إعداد الباحثة)، وبرنامج قائم على أنشطة اللعب (إعداد الباحثة). وتم استخدام المنهج والأساليب الإحصائية التي تتلاءم مع طبيعة هدف وتساؤلات البحث. وأظهرت النتائج فاعلية البرنامج في تحسين التفاعل الاجتماعي لأطفال ما قبل المدرسة ذوي السلوك الانسحابى.
عبد المنعم أمين محمد, أسماء. (2020). برنامج قائم على أنشطة اللعب لتحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ذوي السلوك الانسحابي. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(3), 738-780. doi: 10.12816/fthj.2020.269811
MLA
أسماء عبد المنعم أمين محمد. "برنامج قائم على أنشطة اللعب لتحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ذوي السلوك الانسحابي", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44, 3, 2020, 738-780. doi: 10.12816/fthj.2020.269811
HARVARD
عبد المنعم أمين محمد, أسماء. (2020). 'برنامج قائم على أنشطة اللعب لتحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ذوي السلوك الانسحابي', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 44(3), pp. 738-780. doi: 10.12816/fthj.2020.269811
VANCOUVER
عبد المنعم أمين محمد, أسماء. برنامج قائم على أنشطة اللعب لتحسين مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ذوي السلوك الانسحابي. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 44(3): 738-780. doi: 10.12816/fthj.2020.269811