هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام تطبيقات تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوي اضطراب الهيبرليكسيا، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوي اضطراب الهيبرليكسيا، وترواحت أعمارهم ما بين (5- 6) سنوات، وقد اشتملت أدوات البحث على: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء- الصورة الخامسة. إعداد صفوت فرج (2016)، مقياس تشخيص اضطراب الهيبرليكسيا للأطفال (إعداد: الباحثة)، مقياس المهارات المعرفية (إعداد: الباحثة)، برنامج قائم على استخدام تطبيقات تكنولوجيا الواقع الإفتراضي (إعداد: الباحثة)، وقد توصلت النتائج إلى: وجود فروق بين متوسطي رتب درجات الأطفال ذوي اضطراب الهيبرليكسيا في القياسين (القبلي- البعدي) لتطبيق البرنامج على مقياس (المهارات المعرفية) لدى الأطفال في اتجاه القياس البعدي، ولا توجد فروق بين متوسطي رتب درجات أطفال الهيبرليكسيا في القياسين (البعدي- التتبعي) على مقياس (المهارات المعرفية) لدى الأطفال.
أنور أيوب, أندريا. (2021). استخدام تطبيقات تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوي اضطراب الهيبرليكسيا. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47(3), 306-375. doi: 10.12816/fthj.2021.275099
MLA
أندريا أنور أيوب. "استخدام تطبيقات تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوي اضطراب الهيبرليكسيا". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47, 3, 2021, 306-375. doi: 10.12816/fthj.2021.275099
HARVARD
أنور أيوب, أندريا. (2021). 'استخدام تطبيقات تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوي اضطراب الهيبرليكسيا', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47(3), pp. 306-375. doi: 10.12816/fthj.2021.275099
VANCOUVER
أنور أيوب, أندريا. استخدام تطبيقات تكنولوجيا الواقع الإفتراضي في تنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوي اضطراب الهيبرليكسيا. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 47(3): 306-375. doi: 10.12816/fthj.2021.275099