هدف البحث: التعرف علي دور مؤسسات رياض الأطفال في تنمية مهارات القيادة لطفل الروضة في المملكة العربية السعودية. استخدم البحث المنهج الوصفي، وقد اشتملت عينة البحث علي عينة من معلمات رياض الأطفال بروضات الأطفال بالمملكة العربية السعودية وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ قوامها (380) معلمة. وتمثلتأدواتالبحثفي: المقابلة الشخصية واستبيان استبيان دور مؤسسات رياض الأطفال في غرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة. وقد توصل البحث الحالي إلى ما يلي: 1- لمؤسسات رياض الأطفال دور كبير في غرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة. 2- تعمل مؤسسات رياض الأطفال علي غرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة المرتبطة بمهارة التواصل الاجتماعي. 3- تنمي مؤسسات رياض الأطفال مهارات الثقة بالنفس لدي الطفل كنوع من أنواع غرس قيم التربية القيادية. 4- تنمية مهارة المبادرة من قبل مؤسسات رياض الأطفال لغرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة. 5- تغرس مؤسسات رياض الأطفال قوة الشخصية والقدرة علي التحكم في الانفعالات لدي طفل الروضة. 6- تنمي مؤسسات رياض الأطفال بمهارة إدارة الوقت والقدرة علي اتخاذ القرار لطفل الروضة.
محمد درويش سبحي, منال. (2021). دور مؤسسات رياض الأطفال في غرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47(3), 603-368. doi: 10.12816/fthj.2021.282632
MLA
منال محمد درويش سبحي. "دور مؤسسات رياض الأطفال في غرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47, 3, 2021, 603-368. doi: 10.12816/fthj.2021.282632
HARVARD
محمد درويش سبحي, منال. (2021). 'دور مؤسسات رياض الأطفال في غرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 47(3), pp. 603-368. doi: 10.12816/fthj.2021.282632
VANCOUVER
محمد درويش سبحي, منال. دور مؤسسات رياض الأطفال في غرس قيم التربية القيادية لطفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 47(3): 603-368. doi: 10.12816/fthj.2021.282632