قسم دراسات الطفولة كلية الدراسات العليا للتربية- جامعة القاهرة
10.12816/fthj.2022.282779
المستخلص
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي مدي فاعلية برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدي معلمات رياض الأطفال، واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: (1) قائمة بمهارات المواطنة الرقمية المراد تنميتها (إعداد الباحثة)، (2) اختبار تحصيلي لمهارات المواطنة الرقمية (إعداد الباحثة)، (3) برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية (إعداد الباحثة). وتكونت عينة البحث من (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال، وتوصلت نتائج البحث إلي: (1) وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات معلمات مجموعة البحث في القياسين القبلي والبعدي على الاختبار التحصيلي لمهارات المواطنة الرقمية لصالح القياس البعدي.(2) عدم وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي درجات معلمات مجموعة البحث في القياسين البعدي والتتبعي على الاختبار التحصيلي لمهارات المواطنة الرقمية. مما يدل علي فاعلية البرنامج المقترح القائم علي استخدام السقالات التعليمة في تنمية مهارات المواطنة الرقمية لدي معلمات رياض الأطفال.
محمد طه أحمد, رحاب. (2022). برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52(3), 359-400. doi: 10.12816/fthj.2022.282779
MLA
رحاب محمد طه أحمد. "برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52, 3, 2022, 359-400. doi: 10.12816/fthj.2022.282779
HARVARD
محمد طه أحمد, رحاب. (2022). 'برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52(3), pp. 359-400. doi: 10.12816/fthj.2022.282779
VANCOUVER
محمد طه أحمد, رحاب. برنامج قائم علي استخدام السقالات التعليمية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية لدى معلمات رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2022; 52(3): 359-400. doi: 10.12816/fthj.2022.282779