2
قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان
10.12816/fthj.2022.286077
المستخلص
هدف البحث الحالي إلي تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لطفل الروضة، من خلال تحديد أنسب أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي فيما يتعلق بتأثيره علي تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدي طفل الروضة، وقد تم تطبيق هذا البحث علي أطفال المستوي الثاني بروضة مدرسة 30 يونيه الرسمية لغات التابعة لإدارة المعصرة التعليمية للعام الدراسي 2021- 2022، واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي ومنهج تطوير النظم في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم والمنهج شبه التجريبي؛ لقياس أثر المتغيرات المستقلة علي المتغيرات التابعة، وتم استخدام أداتين للبحث، وهما مقياس الوعي بالتغيرات المناخية ومقياس الإدراك البصري من إعداد الباحثتان. وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعات التجريبية في اختبار الوعي بالتغيرات المناخية باستخدام الإنفوجرافيك التعليمي؛ ويرجع ذلك للتأثير الأساسي لنمط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (النمط الثابت/ النمط المتحرك/ النمط التفاعلي)، وذلك لصالح المجموعة التي استخدمت نمط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي التفاعلي، كذلك أشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعات التجريبية لمقياس الإدراك البصري، وذلك لصالح المجموعة التي استخدمت نمط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي التفاعلي.
محمد محمد عبد الدايم, رشا, & فتحي محمد محمد, أسماء. (2022). أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52(3), 410-510. doi: 10.12816/fthj.2022.286077
MLA
رشا محمد محمد عبد الدايم; أسماء فتحي محمد محمد. "أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52, 3, 2022, 410-510. doi: 10.12816/fthj.2022.286077
HARVARD
محمد محمد عبد الدايم, رشا, فتحي محمد محمد, أسماء. (2022). 'أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52(3), pp. 410-510. doi: 10.12816/fthj.2022.286077
VANCOUVER
محمد محمد عبد الدايم, رشا, فتحي محمد محمد, أسماء. أنماط تقديم الإنفوجرافيك التعليمي (ثابت- متحرك- تفاعلي) وأثره في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية والإدراك البصري لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2022; 52(3): 410-510. doi: 10.12816/fthj.2022.286077