قسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة الإسكندرية
10.12816/fthj.2023.286467
المستخلص
أصبح التعلم من خلال التحول الرقمى هو المستقبل نظرا لما يوفره من جهود وما يسهله من إمكانيات لكل من المعلمة والطفل، كذلك لما يحققه من متعة وفائدة؛ ويهدف البحث إلى التعرف على فاعلية متحف إفتراضى مشتمل على مكتبة لتنمية معرفة معلمة الروضة ببعض المهارات الرقمية والإتجاه نحوها في ضوء الرؤية الإستراتيجية للتعليم مصر 2030؛ وتتمثل عينة البحث في 40 معلمة رياض أطفال من إدارة بندر دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة؛ كما اشتمل البحث على عدة أدوات وهى اختبار المهارات الرقمية لمعلمة الروضة، إستبيان إتجاه معلمة الروضة نحو تطبيق المهارات الرقمية في التعليم، متحف إفتراضى مشتمل على مكتبة لتنمية معرفة معلمة الروضة ببعض المهارات الرقمية؛ وتوصل البحث إلى وجود فروق في كل من الجانبين المعرفى والأدائى بعد تطبيق المتحف الإفتراضى المشتمل على مكتبة في المهارات الرقمية والاتجاه نحوها؛ وفى ضوء النتائج يوصى البحث بعقد ورش ودورات تدريبية ملزمة للمعلمات أثناء الخدمة عن توظيف المهارات الرقمية في التعليم، كذلك توفير الإمكانيات المادية التي تساعد على استخدام المتاحف الإفتراضية في الروضات.
أبو الفتح الحمراوي, سولاف. (2023). متحف إفتراضى مشتمل على مكتبة لتنمية معرفة معلمة الروضة ببعض المهارات الرقمية والإتجاه نحوها في ضوء الرؤية الإستراتيجية للتعليم مصر 2030. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 53(1), 19-76. doi: 10.12816/fthj.2023.286467
MLA
سولاف أبو الفتح الحمراوي. "متحف إفتراضى مشتمل على مكتبة لتنمية معرفة معلمة الروضة ببعض المهارات الرقمية والإتجاه نحوها في ضوء الرؤية الإستراتيجية للتعليم مصر 2030". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 53, 1, 2023, 19-76. doi: 10.12816/fthj.2023.286467
HARVARD
أبو الفتح الحمراوي, سولاف. (2023). 'متحف إفتراضى مشتمل على مكتبة لتنمية معرفة معلمة الروضة ببعض المهارات الرقمية والإتجاه نحوها في ضوء الرؤية الإستراتيجية للتعليم مصر 2030', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 53(1), pp. 19-76. doi: 10.12816/fthj.2023.286467
VANCOUVER
أبو الفتح الحمراوي, سولاف. متحف إفتراضى مشتمل على مكتبة لتنمية معرفة معلمة الروضة ببعض المهارات الرقمية والإتجاه نحوها في ضوء الرؤية الإستراتيجية للتعليم مصر 2030. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2023; 53(1): 19-76. doi: 10.12816/fthj.2023.286467