يستهدف البحث دراسة فاعلية برنامج أنشطة لتنمية بعض مفاهيم الرياضيات ومهارات التفكير لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم، اعتمد البحث على المنهج شيه التجريبي من خلال التصميم ذو المجموعة التجريبية الواحدة وباستخدام القياسين القبلي والبعدي لأطفال العينة على أدوات البحث، وتكونت العينة من عدد (6) أطفال من ذوي صعوبات التعلم ممن تتراوح أعمارهم بين (4-6) سنوات، واستخدم البحث مجموعة من الأدوات: اختبار ذكاء الأطفال المصور (اعداد اجلال سري، 1988)، بطارية ذوي صعوبات التعلم النمائية (سهير كامل، وبطرس حافظ، 2010)، ومقياس مفاهيم الرياضيات لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية (اعداد- الباحثة)، ومقياس مهارات التفكير المصور لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية (اعداد الباحثة)، وبرنامج أنشطة مقترح (اعداد الباحثة)، وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج الأنشطة المقترح في تنمية بعض مفاهيم الرياضيات ومهارات التفكير لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم النمائية.
صديق أمين, عبير. (2017). فاعلية برنامج لتنمية بعض مفاهيم الرياضيات ومهارات التفكير لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 32(4), 275-361. doi: 10.12816/fthj.2017.290981
MLA
عبير صديق أمين. "فاعلية برنامج لتنمية بعض مفاهيم الرياضيات ومهارات التفكير لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 32, 4, 2017, 275-361. doi: 10.12816/fthj.2017.290981
HARVARD
صديق أمين, عبير. (2017). 'فاعلية برنامج لتنمية بعض مفاهيم الرياضيات ومهارات التفكير لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 32(4), pp. 275-361. doi: 10.12816/fthj.2017.290981
VANCOUVER
صديق أمين, عبير. فاعلية برنامج لتنمية بعض مفاهيم الرياضيات ومهارات التفكير لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2017; 32(4): 275-361. doi: 10.12816/fthj.2017.290981