فاعلية برنامج قائم على القصص الإلكترونية في تنمية السلوك الإيثاري لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية الآداب جامعة بنى سويف

2 قسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف

10.12816/fthj.2021.295354

المستخلص

هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القصص الإلكترونية في تنمية السلوك الإيثاري لدى أطفال الروضة، من خلال التطبيق على (30) طفل، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية (15) طفل، والمجموعة الضابطة (15) طفل، وتراوحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات. وتمثلت أدوات البحث في: مقياس السلوك الإيثاري لأطفال الروضة (إعداد: الباحثتان)، وبرنامج قائم على القصص الإلكترونية (إعداد: الباحثتان)، وتم استخدام المنهج والأساليب الإحصائية التي تتلاءم مع طبيعة هدف وتساؤلات البحث، وأظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على القصص الإلكترونية في تنمية السلوك الإيثاري لدى أطفال الروضة.

الكلمات الرئيسية