قسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة مطروح
10.12816/fthj.2023.299899
المستخلص
استهدف البحث التحقق من فعالية الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزي ARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة، وتم استخدام المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة التجريبية الواحدة فبلغ عددها (38) معلمة، وتم تطبيق البرنامج التدريبي خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2021- 2022، ولتحقيق الهدف من البحث تم تصميم هذه الأدوات التي قامت الباحثة بإعدادها وهى: قائمة بمهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة، مقياس مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة، وبعد تحليل النتائج إحصائيًا وأسفرت نتائج البحث عن فعالية استخدام الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزيARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي والمتمثلة في المهارات: (الأكاديمية- الشخصية- الرقمية) لمعلمة الطفولة المبكرة، وبناءً على ذلك صيغت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
إمام غباشي الفقي, دعاء. (2023). تصميم بيئة تدريبية باستخدام الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزي ARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 53(1), 623-674. doi: 10.12816/fthj.2023.299899
MLA
دعاء إمام غباشي الفقي. "تصميم بيئة تدريبية باستخدام الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزي ARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 53, 1, 2023, 623-674. doi: 10.12816/fthj.2023.299899
HARVARD
إمام غباشي الفقي, دعاء. (2023). 'تصميم بيئة تدريبية باستخدام الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزي ARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 53(1), pp. 623-674. doi: 10.12816/fthj.2023.299899
VANCOUVER
إمام غباشي الفقي, دعاء. تصميم بيئة تدريبية باستخدام الحائط الرقمي Padlet ذو التصميم التحفيزي ARCS في تنمية مهارات الاقتصاد المعرفي لمعلمة الطفولة المبكرة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2023; 53(1): 623-674. doi: 10.12816/fthj.2023.299899