هدف البحث الكشف عن أثر الصور والرسومات فى تنمية الثقافة البصرية فى مجال الأنشطة الفنية لدى أطفال الروضة وتقديم مجموعة من الأنشطة التى تحقق ذلك .
وقد تكونت عينة البحث من 60 طفلا وطفلة تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، وتتراوح أعمارهم مابين (5- 6) سنوات.
وتوصلت نتائج البحث إلى وجود:
فروق دالة احصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والضابطة فى القياس البعدى لاختبار الثقافة البصرية لأطفال الروضة فى اتجاه المجموعة التجريبية، مما يؤكد فاعلية استخدام الصور والرسومات فى تنمية الثقافة البصرية فى مجال التربية الفنية لديهم.
هاشم على عفيفى, نجلاء. (2023). أثر الصور والرسومات فى تنمية الثقافة البصرية فى مجال الأنشطة الفنية لدى أطفال الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 54(1), 393-464. doi: 10.12816/fthj.2023.307514
MLA
نجلاء هاشم على عفيفى. "أثر الصور والرسومات فى تنمية الثقافة البصرية فى مجال الأنشطة الفنية لدى أطفال الروضة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 54, 1, 2023, 393-464. doi: 10.12816/fthj.2023.307514
HARVARD
هاشم على عفيفى, نجلاء. (2023). 'أثر الصور والرسومات فى تنمية الثقافة البصرية فى مجال الأنشطة الفنية لدى أطفال الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 54(1), pp. 393-464. doi: 10.12816/fthj.2023.307514
VANCOUVER
هاشم على عفيفى, نجلاء. أثر الصور والرسومات فى تنمية الثقافة البصرية فى مجال الأنشطة الفنية لدى أطفال الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2023; 54(1): 393-464. doi: 10.12816/fthj.2023.307514