هدفت هذه الدراسة الى التعرف على اثر إستراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف التاسع في مادة التاريخ حيث تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة من طالبات الصف التاسع الأساسي في محافظة عجلون الأردنية، وقد قامت الباحثة بإعداد أداة الدراسة وهي عبارة عن اختبار تحصيلي تم تطبيقه قبلياً وبعدياً وذلك في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2016- 2017م، وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:
لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.1=α) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة لمهارة الافتراضات.
لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.1=α) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة لمهارة الاستنتاج.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.1=α) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة لمهارة التقويم.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.1=α) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة لمهارة الاستنباط.
عقلة سالم المومني, هيام. (2017). اثر إستراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف التاسع في مادة التاريخ. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 32(1), 183-216. doi: 10.12816/fthj.2017.330285
MLA
هيام عقلة سالم المومني. "اثر إستراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف التاسع في مادة التاريخ", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 32, 1, 2017, 183-216. doi: 10.12816/fthj.2017.330285
HARVARD
عقلة سالم المومني, هيام. (2017). 'اثر إستراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف التاسع في مادة التاريخ', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 32(1), pp. 183-216. doi: 10.12816/fthj.2017.330285
VANCOUVER
عقلة سالم المومني, هيام. اثر إستراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الصف التاسع في مادة التاريخ. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2017; 32(1): 183-216. doi: 10.12816/fthj.2017.330285