قسم علم النفس، كلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب– دولة الكويت
10.12816/fthj.2017.330461
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات طلبة كلية التمريض نحو سلوك المساعدة. وتكونت عينة الدراسة من (256) طالباً وطالبة (ن= 95 طالب)، (ن= 161 طالبة) من طلبة كلية التمريض التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت. طبق عليهم مقياس السلوك الاجتماعي الايجابي ومقياس العوامل الخمسة الكبرى للشخصية. وأسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث في مقياس السلوك الاجتماعي الإيجابي. ولم تظهر فروق دالة بين الجنسين في أبعاد العوامل الخمسة الكبرى للشخصية، إلا في عامل واحد هو العصابية حيث كان متوسط الذكور أكبر من الاناث. وكشف النتائج عن قدرة الانبساطية والقبول في التنبؤ بالسلوك الاجتماعي الايجابي.
دغيـم الدغيـم, محمد. (2017). اتجاهــــات طلبة كلية التمــــريض نحو سلوك المساعدة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 31(1), 75-100. doi: 10.12816/fthj.2017.330461
MLA
محمد دغيـم الدغيـم. "اتجاهــــات طلبة كلية التمــــريض نحو سلوك المساعدة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 31, 1, 2017, 75-100. doi: 10.12816/fthj.2017.330461
HARVARD
دغيـم الدغيـم, محمد. (2017). 'اتجاهــــات طلبة كلية التمــــريض نحو سلوك المساعدة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 31(1), pp. 75-100. doi: 10.12816/fthj.2017.330461
VANCOUVER
دغيـم الدغيـم, محمد. اتجاهــــات طلبة كلية التمــــريض نحو سلوك المساعدة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2017; 31(1): 75-100. doi: 10.12816/fthj.2017.330461