قسم العلوم الأساسية كلية رياض الأطفال- جامعة دمنهور
10.12816/fthj.2012.330481
المستخلص
تهدف الدراسة إلى التحقق من أن هناك تنوع فعال في الأشكال الفنية لجون ميرو وفلسفته في تناول تلك الأشكال المغايرة للواقع، والتي تحمل صفات التنوع والتحريف، وكيفية الاستفادة من ذلك في أن تكون الحافز الفعال لتنمية التعبير الفني لدى معلمة الروضة، وكيفية إكسابها مهارات فنية تثري اللغة التعبيرية والتشكيلية لديها، وكيفية أن تكون بمثابة حلقة الوصل بين ما تستفيد منه من أعمال جون ميرو وطفل الروضة، ومدى تأثير تلك الفنون التشكيلية التي انعكست أدوارها الإيجابية في الفن الحديث وخاصة ما نراه في أعمال جون ميرو ومدى فاعلية فن الطفل على أداءه الفني، وهذا ما قد يتحقق في رفع كفاءة معلمة الروضة وفهمها لتلك الأعمال وأثره في رفع مهارتها الفنية.
فوزي إبراهيم بغيدة, إبراهيم. (2012). فاعلية تنوع الشكل في أعمال جون ميرو في تنمية التعبير الفني لدى طالبات رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 9(1), 403-471. doi: 10.12816/fthj.2012.330481
MLA
إبراهيم فوزي إبراهيم بغيدة. "فاعلية تنوع الشكل في أعمال جون ميرو في تنمية التعبير الفني لدى طالبات رياض الأطفال", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 9, 1, 2012, 403-471. doi: 10.12816/fthj.2012.330481
HARVARD
فوزي إبراهيم بغيدة, إبراهيم. (2012). 'فاعلية تنوع الشكل في أعمال جون ميرو في تنمية التعبير الفني لدى طالبات رياض الأطفال', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 9(1), pp. 403-471. doi: 10.12816/fthj.2012.330481
VANCOUVER
فوزي إبراهيم بغيدة, إبراهيم. فاعلية تنوع الشكل في أعمال جون ميرو في تنمية التعبير الفني لدى طالبات رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2012; 9(1): 403-471. doi: 10.12816/fthj.2012.330481