دور مركز الخدمات التربوية بكلية التربية جامعة الإسكندرية في تحسين نوعية التعليم بمحافظة الإسكندرية "دراسة تقويمية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية- جامعة الإسكندرية

10.12816/fthj.2013.330562

المستخلص

إستهدفت الدراسة الحالية الوقوف على مدى نجاح مركز الخدمات التربوية فى القيام بالدور المنوط به فى تحسين نوعية التعليم، ومن ثم الوقوف على نقاط القوة والضعف فى أداء المركز واقتراح السبل اللازمة لعلاج جوانب الضعف بما يؤدى إلى تطوير الأداء وتحسين جودة الخدمة التدريبية التى يقدمها المركز فى اطار دوره فى خدمة المجتمع.
وقد تم استخدام المنهج الوصفى فى التعرف على الدور المناط بالمركز فى تحسسين نوعية التعليم والذى ينبثق من دور الجامعة فى خدمة المجتمع ثم القيام بدراسة ميدانية لاستطلاع آراء المستفيدين من الخدمات المقدمة من خلال المركز وهم المعلمين من غير خريجى كليات التربية الذين حضروا برنامج التأهيل التربوى بالمركز حيث تم التطبيق على عينة مكونة من 180 معلم ومعلمة وذلك للتعرف على الأثر المتروك بعد حضور التدريب وفقا للمتغيرات سالفة الذكر والذى ينعكس على أدائهم بما يؤدى إلى تحسين نوعية التعليم.