1
كلية رياض الاطفال قسم العلوم الاساسية- جامعة دمنهور
2
كلية رياض الاطفال قسم العلوم التربوية- جامعة بورسعيد
10.12816/fthj.2012.330606
المستخلص
تهدف الدراسة الى تنمية بعض المهارات الجغرافية من خلال برنامج للانشطة الفنية لدى أطفال الروضة.
استخدم الباحثان المنهج التجريبى على عينة قوامها "60" طفل من أطفال الروضة، وقد أعدا برنامجاً للانشطة الفنية لتنمية بعض المهارات الجغرافية ومقياس المهارات الجغرافية لطفل الروضة المصور وبينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة ومتوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الجغرافية (بعد تطبيق برنامج الانشطة الفنية) لصالح المجموعة التجريبية، وهو ما يؤكد فعالية برنامج الانشطة الفنية ودوره فى تنمية بعض المهارات الجغرافية لطفل الروضة.
فوزى بغيدة, ابراهيم, & ابراهيم عبد الحميد, محمد. (2012). الأنشطة الفنية كمدخل لتنمية بعض المهارات الجغرافية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12(2), 443-473. doi: 10.12816/fthj.2012.330606
MLA
ابراهيم فوزى بغيدة; محمد ابراهيم عبد الحميد. "الأنشطة الفنية كمدخل لتنمية بعض المهارات الجغرافية لدى طفل الروضة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12, 2, 2012, 443-473. doi: 10.12816/fthj.2012.330606
HARVARD
فوزى بغيدة, ابراهيم, ابراهيم عبد الحميد, محمد. (2012). 'الأنشطة الفنية كمدخل لتنمية بعض المهارات الجغرافية لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12(2), pp. 443-473. doi: 10.12816/fthj.2012.330606
VANCOUVER
فوزى بغيدة, ابراهيم, ابراهيم عبد الحميد, محمد. الأنشطة الفنية كمدخل لتنمية بعض المهارات الجغرافية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2012; 12(2): 443-473. doi: 10.12816/fthj.2012.330606