هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن بعض صعوبات التعلم (الانتباه- الإدراك) لدى أطفال الروضة الذين تتراوح أعمارهم بين (5-6 سنوات)، وإعداد برنامج حاسوبي إثرائي لعلاج هذه الصعوبات.
واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، كما استخدمت التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة كأحد أنواع التصاميم في البحث التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال ممن لديهم صعوبة فى الانتباه والإدراك.
واستخدم البحث الأدوات التالية: اختبار جود انف هاريس لقياس ذكاء الأطفال، مقياس المهارات النمائية لطفل الروضة فى (الانتباه- الإدراك)، والبرنامج الحاسوبي الإثرائي العلاجي. وتم التوصل الى النتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائيا بين درجات الأطفال بالمجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى لمقياس المهارات النمائية لطفل الروضة لصالح القياس البعدى، لا توجد فروق دالة إحصائيا بين درجات الأطفال بالمجموعة التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعي لمقياس المهارات النمائية لطفل الروضة، فعالية البرنامج الحاسوبى في علاج بعض صعوبات التعلم (الانتباه- الإدراك) لدى أطفال الروضة.
محمد إبراهيم هبد, منى, محمد أبو الفتوح الشاذلى, هيام, & راغب محمد سلمان, محمد. (2012). فعالية برنامج حاسوبي إثرائي لعلاج بعض صعوبات التعلم لدى طفل ما قبل المدرسة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12(3), 151-231. doi: 10.12816/fthj.2012.330618
MLA
منى محمد إبراهيم هبد; هيام محمد أبو الفتوح الشاذلى; محمد راغب محمد سلمان. "فعالية برنامج حاسوبي إثرائي لعلاج بعض صعوبات التعلم لدى طفل ما قبل المدرسة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12, 3, 2012, 151-231. doi: 10.12816/fthj.2012.330618
HARVARD
محمد إبراهيم هبد, منى, محمد أبو الفتوح الشاذلى, هيام, راغب محمد سلمان, محمد. (2012). 'فعالية برنامج حاسوبي إثرائي لعلاج بعض صعوبات التعلم لدى طفل ما قبل المدرسة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12(3), pp. 151-231. doi: 10.12816/fthj.2012.330618
VANCOUVER
محمد إبراهيم هبد, منى, محمد أبو الفتوح الشاذلى, هيام, راغب محمد سلمان, محمد. فعالية برنامج حاسوبي إثرائي لعلاج بعض صعوبات التعلم لدى طفل ما قبل المدرسة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2012; 12(3): 151-231. doi: 10.12816/fthj.2012.330618