دراسة حول تأثير الاستخدام المبكر للكمبيوتر على النمو المعرفى والاستعداد للمدرسة بين أطفال ما قبل المدرسة.
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الاستخدام المبكر للكمبيوتر على النمو المعرفى والاستعداد للمدرسة بين أطفال ما قبل المدرسة. وقد تم اختيار عينة البحث من الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمركز التربوى لكلية رياض الأطفال، جامعة الإسكندرية وتكونت العينة من 61 طفلة و36 طفل وقد تم إجراء الأتى لكل الأطفال:
1- استبيان حول استخدام الأطفال للكمبيوتر بالمنزل بواسطة الأهل.
2- اختبار الاستعداد للمدرسة للأطفال.
3- اختبار النمو المعرفى للأطفال.
وقد أثبت الدراسة التأثير الإيجابى للاستخدام المبكر للكمبيوتر على الاستعداد للمدرسة والنمو المعرفى لأطفال العينة.
El-Garwany, Hala, & Taha Gamil, Somia. (2012). The Effects of Early Use of Computer on Cognitive Development and school Readi-ness of Preschool Children. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12(3), 479-493. doi: 10.12816/fthj.2012.330626
MLA
Hala El-Garwany; Somia Taha Gamil. "The Effects of Early Use of Computer on Cognitive Development and school Readi-ness of Preschool Children", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12, 3, 2012, 479-493. doi: 10.12816/fthj.2012.330626
HARVARD
El-Garwany, Hala, Taha Gamil, Somia. (2012). 'The Effects of Early Use of Computer on Cognitive Development and school Readi-ness of Preschool Children', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 12(3), pp. 479-493. doi: 10.12816/fthj.2012.330626
VANCOUVER
El-Garwany, Hala, Taha Gamil, Somia. The Effects of Early Use of Computer on Cognitive Development and school Readi-ness of Preschool Children. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2012; 12(3): 479-493. doi: 10.12816/fthj.2012.330626