هدف البحث الحالي إلى تحديد الكفايات الإبداعية في الرياضيات اللازمة لمعلمات رياض الأطفال ومعرفة مدى توافرها لدى معلمات رياض الأطفال ومعرفة العلاقة الارتباطية بين مدى توافر الكفايات الإبداعية في الرياضيات لدى معلمات رياض الأطفال وبين قدرة الأطفال على التفكير الإبداعي في الرياضيات.
أعدت الباحثة قائمة الكفايات الإبداعية في الرياضيات اللازمة لمعلمات رياض الأطفال، وبطاقة ملاحظة أداء المعلمات لكفايات تعليم التفكير الإبداعي في الرياضيات، واختبار التفكير الإبداعي لطفل الروضة. وتكونت عينة الدراسة من 40 معلمة من معلمات رياض الأطفال و600 طفلاً من أطفال الروضة التي يقوم بالتدريس فيها هؤلاء المعلمات، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة طردية بين درجات المعلمات على مقياس الكفايات ودرجات الأطفال على مقياس التفكير الإبداعي.
محمود عطيفي, زينب, & أحمد كدواني, لمياء. (2016). مدى امتلاك معلمات رياض الأطفال للكفايات الإبداعية في الرياضيات وعلاقتها بقدرة الأطفال على التفكير الإبداعي. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 28(4), 215-270. doi: 10.12816/fthj.2016.330670
MLA
زينب محمود عطيفي; لمياء أحمد كدواني. "مدى امتلاك معلمات رياض الأطفال للكفايات الإبداعية في الرياضيات وعلاقتها بقدرة الأطفال على التفكير الإبداعي", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 28, 4, 2016, 215-270. doi: 10.12816/fthj.2016.330670
HARVARD
محمود عطيفي, زينب, أحمد كدواني, لمياء. (2016). 'مدى امتلاك معلمات رياض الأطفال للكفايات الإبداعية في الرياضيات وعلاقتها بقدرة الأطفال على التفكير الإبداعي', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 28(4), pp. 215-270. doi: 10.12816/fthj.2016.330670
VANCOUVER
محمود عطيفي, زينب, أحمد كدواني, لمياء. مدى امتلاك معلمات رياض الأطفال للكفايات الإبداعية في الرياضيات وعلاقتها بقدرة الأطفال على التفكير الإبداعي. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2016; 28(4): 215-270. doi: 10.12816/fthj.2016.330670