فاعلية برنامج أنشطة تعبيرية في تنمية بعض القيم والسلوكيات الاقتصادية لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية رياض الأطفال- جامعة القاهرة

10.12816/fthj.2016.330682

المستخلص

 هدف البحث إلى دراسة فاعلية برنامج أنشطة تعبيرية في تنمية بعض القيم والسلوكيات الاقتصادية لدى طفل الروضة، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث، وتكونت عينة البحث من(60) طفلا وطفلة في المرحلة العمرية (5-6) سنوات تنقسم إلى مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة.
واستخدم البحث مجموعة من الأدوات: اختبار ذكاء الأطفال المصور لإجلال سرى (1988)، مقياس القيم الاقتصادية المصور/ اللفظي لطفل الروضة، بطاقة ملاحظة السلوك الاقتصادي الاستهلاكي لطفل الروضة، برنامج أنشطة تعبيرية من إعداد الباحثة، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية الأنشطة التعبيرية في تنمية بعض القيم والسلوكيات الاقتصادية لدى طفل الروضة.