قسم العلوم التربوية كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة
10.12816/fthj.2024.337790
المستخلص
هدف هذا البحث إلى تحليل منهج MindUp في ضوء مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة وتكون مجتمع هذا البحث وعينته من كتاب The MindUp Curriculum: Grades Pre K-2 (2011)، ويبلغ عدد صفحات الكتاب (162) صفحة وتضمن (5) موضوعات، واعتمدت الباحثة على مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة لغرض التحليل، وتكونت مهارات التنظيم الذاتي الرئيسية ثلاث مهارات وهي (مهارات التنظيم المعرفي- مهارات التنظيم السلوكي- ومهارات التنظيم العاطفي) وكلاً منها يتضمن مهارات فرعية ولقد تم الاجابة على أسئلة البحث والتوصل إلى النتائج الآتية في ضوء تحقيق أهداف البحث وهي تحقق مهارات التنظيم الذاتي (التنظيم المعرفي- التنظيم السلوكي- التنظيم العاطفي) في منهج MindUp لطفل الروضة وامكانية تطبيقة.
محمد علي, شيماء. (2023). تحليل محتوى منهج MindUp في ضوء مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 56(1), 271-304. doi: 10.12816/fthj.2024.337790
MLA
شيماء محمد علي. "تحليل محتوى منهج MindUp في ضوء مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 56, 1, 2023, 271-304. doi: 10.12816/fthj.2024.337790
HARVARD
محمد علي, شيماء. (2023). 'تحليل محتوى منهج MindUp في ضوء مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 56(1), pp. 271-304. doi: 10.12816/fthj.2024.337790
VANCOUVER
محمد علي, شيماء. تحليل محتوى منهج MindUp في ضوء مهارات التنظيم الذاتي لطفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2023; 56(1): 271-304. doi: 10.12816/fthj.2024.337790