هدف البحث إلى الكشف عن دور البرنامج اليومي بالروضة في تنمية القيم الدينية لدى الأطفال من وجهه نظر المعلمات بمحافظتي الخرج والدلم. أعدّت الباحثة قائمة بالقيم الدينية اللازمة لأطفال رياض الأطفال، وتم تصميم استبيان للمعلمات لقياس دور البرنامج اليومي بالروضة في تنمية القيم الدينية لدى الأطفال من وجهه نظر المعلمات. وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وتكونت عينة البحث من (83) معلمة بمدارس رياض الأطفال الحكومية بمحافظتي الخرج والدلم. وتوصل البحث إلى أن للبرنامج اليومي بالروضة دور في تنمية القيم الدينية لدى الأطفال من وجهة نظر المعلمات. ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين المعلمات في رأيهن حول دور البرنامج اليومي بالروضة في تنمية القيم الدينية لدى الأطفال ترجع لمتغير العمر. مع عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المعلمات في رأيهن حول دور البرنامج اليومي بالروضة في تنمية القيم الدينية لدى الأطفال ترجع لمتغيري المؤهل وسنوات الخبرة.وقد أوصى البحث بضرورة الاهتمام بالقيم الدينية عند تخطيط برامج رياض الأطفال، وتضمينها ضمن الخطط الدراسية، وتخطيط برامج لمعلمات رياض الأطفال؛ تتضمن القيم الدينية المختلفة، وكيفية توظيفها مع أطفال الروضة.
إبراهيم على على محمد, هدى. (2023). دور البرنامج اليومي بالروضة في إكساب الأطفال القيم الدينية من وجهه نظر معلمات الروضات الحكومية بمحافظتي الخرج والدلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 56(1), 457-500. doi: 10.12816/fthj.2024.337795
MLA
هدى إبراهيم على على محمد. "دور البرنامج اليومي بالروضة في إكساب الأطفال القيم الدينية من وجهه نظر معلمات الروضات الحكومية بمحافظتي الخرج والدلم", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 56, 1, 2023, 457-500. doi: 10.12816/fthj.2024.337795
HARVARD
إبراهيم على على محمد, هدى. (2023). 'دور البرنامج اليومي بالروضة في إكساب الأطفال القيم الدينية من وجهه نظر معلمات الروضات الحكومية بمحافظتي الخرج والدلم', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 56(1), pp. 457-500. doi: 10.12816/fthj.2024.337795
VANCOUVER
إبراهيم على على محمد, هدى. دور البرنامج اليومي بالروضة في إكساب الأطفال القيم الدينية من وجهه نظر معلمات الروضات الحكومية بمحافظتي الخرج والدلم. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2023; 56(1): 457-500. doi: 10.12816/fthj.2024.337795