هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين (مرونة الأنا) و(فعالية الذات) لدى معلمات رياض الأطفال، واستخدم في الدراسة المنهج الوصف المقارن، وتكونت عينة الدراسة من (30) معلمة بالريف، (30) معلمة بالمدينة واستخدمت الباحثة مقياسين (المرونة الأنا وفعالية الذات) والأداتين من إعداد الباحثة، وقد توصلت الدراسة للنتائج الآتية، وجود فروق دالة إحصائيًا في مرونة الأنا لدى معلمات رياض الأطفال بالريف والمدينة لصالح معلمات المدينة، ووجود فروق دالة إحصائيًا في فعالية الذات لدى معلمات رياض الأطفال بالريف والمدينة لصالح معلمات المدينة، ووجود علاقة ارتباط دال موجب بين مرونة الأنا وفعالية الذات لدى معلمات رياض الأطفال بالدراسة الحالية.
عبد الوهاب بكر أبو وردة, سها. (2018). مرونة الأنا وعلاقتها بفعالية الذات لدى معلمات رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 33(1), 445-528. doi: 10.12816/fthj.2018.339131
MLA
سها عبد الوهاب بكر أبو وردة. "مرونة الأنا وعلاقتها بفعالية الذات لدى معلمات رياض الأطفال", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 33, 1, 2018, 445-528. doi: 10.12816/fthj.2018.339131
HARVARD
عبد الوهاب بكر أبو وردة, سها. (2018). 'مرونة الأنا وعلاقتها بفعالية الذات لدى معلمات رياض الأطفال', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 33(1), pp. 445-528. doi: 10.12816/fthj.2018.339131
VANCOUVER
عبد الوهاب بكر أبو وردة, سها. مرونة الأنا وعلاقتها بفعالية الذات لدى معلمات رياض الأطفال. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2018; 33(1): 445-528. doi: 10.12816/fthj.2018.339131