قسم العلوم النفسية كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة القاهرة
10.12816/fthj.2021.344139
المستخلص
هدف البحث إلى خفض حدة اضطراب الهوية الجندرية لدى طفل الروضة، من خلال برنامج ارشاد معرفي سلوكي، تكونت عينة البحث من (30) طفل، استخدمت الباحثة في البحث الأدوات التالية: مقياس المصفوفات الملونة للذكاء، مقياس الهوية الجندرية لدى طفل الروضة، برنامج الإرشاد المعرفي السلوكي، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال الروضة ذوي اضطراب الهوية الجندرية على مقياس الهوية الجندرية قبل وبعد تطبيق برنامج الإرشاد المعرفي السلوكي في اتجاه القياس البعدي، بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعدي والتتبعي على مقياس الهوية الجندرية.
مجدي عبد السميع محمد, فاطمة الزهراء. (2021). فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي في خفض اضطراب الهوية الجندرية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(1), 609-703. doi: 10.12816/fthj.2021.344139
MLA
فاطمة الزهراء مجدي عبد السميع محمد. "فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي في خفض اضطراب الهوية الجندرية لدى طفل الروضة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48, 1, 2021, 609-703. doi: 10.12816/fthj.2021.344139
HARVARD
مجدي عبد السميع محمد, فاطمة الزهراء. (2021). 'فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي في خفض اضطراب الهوية الجندرية لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 48(1), pp. 609-703. doi: 10.12816/fthj.2021.344139
VANCOUVER
مجدي عبد السميع محمد, فاطمة الزهراء. فاعلية برنامج ارشادي معرفي سلوكي في خفض اضطراب الهوية الجندرية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2021; 48(1): 609-703. doi: 10.12816/fthj.2021.344139