قسم علم النفس والاجتماع الرياضي بكلية التربية الرياضية جامعة أسوان
10.12816/fthj.2022.391851
المستخلص
استهدف البحث تسحين مستوي فاعلية الذات الإبداعية لدي لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي من خلال تطبيق البرنامج الارشادي القائم علي استراتيجية الحل الابتكاري ، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث الحالي ، وقد تم استخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لهما ، كما قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي بمحافظة أسوان والبالغ عددهم (42) لاعب يمثلون نسبة مئوية قدرها (64.62%) من مجتمع البحث وقد بلغ متوسط اعمارهم (15.56) سنة وبانحراف معياره قدره (3.23) ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية قوامها (21) لاعب بنسبة مئوية قدرها (32.31%) ، والأخرى ضابطة قوامها (21) لاعب بنسبة مئوية (32.31%) ، وكانت من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث أن للبرنامج الإرشادى القائم على نظرية الحل الابتكاري تأثير إيجابي في تنمية فاعلية الذات الإبداعية لدى لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي .
محمد شعبان عبدالحميد عبدالله, ناصر. (2022). فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية الحل الابتكاري لتنمية فاعلية الذات الإبداعية لدى لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 51(3), 215-268. doi: 10.12816/fthj.2022.391851
MLA
ناصر محمد شعبان عبدالحميد عبدالله. "فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية الحل الابتكاري لتنمية فاعلية الذات الإبداعية لدى لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 51, 3, 2022, 215-268. doi: 10.12816/fthj.2022.391851
HARVARD
محمد شعبان عبدالحميد عبدالله, ناصر. (2022). 'فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية الحل الابتكاري لتنمية فاعلية الذات الإبداعية لدى لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 51(3), pp. 215-268. doi: 10.12816/fthj.2022.391851
VANCOUVER
محمد شعبان عبدالحميد عبدالله, ناصر. فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية الحل الابتكاري لتنمية فاعلية الذات الإبداعية لدى لاعبى مشروع الموهبة الرياضية والبطل الاوليمبي. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2022; 51(3): 215-268. doi: 10.12816/fthj.2022.391851