دور طالبات قسم رياض الأطفال فى تصميم وإنتاج القصة الرقمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الطفولة كلية التربية- جامعة طنطا

10.12816/fthj.2022.391856

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى إنتاج الطالبة المعلمة نموذج مقترح للقصة الرقمية وفق المعايير اللازمة لإنتاج القصص  وتمثلت العينة طالبات الفرقة الرابعة من قسم الطفولة بكلية التربية جامعة طنطا حيث تمثلت أدوات البحث فى قائمة لمعايير تصميم وإنتاج القصة الرقمية  لمرحلة رياض الأطفال، ومقياس لقياس مدى وعى الطالبة بمعايير وإنتاج وتقييم  القصة الرقمية .واعتمد البحث الحالي علي النهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل الأدبيات والدراسات السابقة والمنهج التجريبى ذو التصميم شبه التجريبى  وللتحقق من صحة الفرض الذى ينص على أنه لا توجد فروق ذات دالة إحصائيه بين متوسطات درجات العينة فى مدى وعى الطالبة بمعايير تصميم وإنتاج القصة الرقمية فى القياسين القبلى والبعدى . وللتحقق من دلالة الفروق بين متوسطات رتب درجات العينة للقياسين القبلى والبعدى فى مدى وعى الطالبة بمعايير تصميم وإنتاج القصة الرقمية تم إستخدام معامل ويلكوكسونTest   Wilcoxon Signed Ranks للعينة الواحدة وقد اتضح أن قيمة (z)  دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (0,01) بين متوسطات درجات الطالبة للقياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى فى الدرجة الكلية .

الكلمات الرئيسية