قسم رياض الأطفال كلية الدراسات الانسانية- جامعه الأزهر بالقاهرة
10.12816/fthj.2024.397472
المستخلص
هدف البحث إلى تصميم برنامج قائم على أبعاد الهوية الثقافية لتنمية الوعى القيمى لدى طفل الروضة، والتحقق من فاعلية البرنامج القائم على أبعاد الهوية الثقافية فى تنمية الوعى القيمى لدى طفل الروضة، وتكونت عينه البحث من (60) طفل وطفله من أطفال المستوى الثانى من رياض الاطفال تتراوح أعمارهم من 6:5 سنوات , مقسمين إلى (30) طفل وطفلة مجموعه تجريبية، (30) طفل وطفلة مجموعه ضابطة، واستخدمت الباحثة أدوات اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن لقياس ذكاء طفل الروضة تقنين (عماد أحمد حسن:2016)، ومقياس الوعى القيمى المصور لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة), وبرنامج قائم على أبعاد الهوية الثقافية لتنمية الوعى القيمى لدى طفل الروضة (إعداد/ الباحثة)، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة على مقياس الوعي القيمي المصور بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية قبل وبعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدي على مقياس الوعي القيمي المصور.
عبدالحميد عبدالحميد سليمان دراز, آية. (2024). برنامج قائم على أبعاد الهوية الثقافية لتنمية الوعى القيمى لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 60(1), 231-304. doi: 10.12816/fthj.2024.397472
MLA
آية عبدالحميد عبدالحميد سليمان دراز. "برنامج قائم على أبعاد الهوية الثقافية لتنمية الوعى القيمى لدى طفل الروضة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 60, 1, 2024, 231-304. doi: 10.12816/fthj.2024.397472
HARVARD
عبدالحميد عبدالحميد سليمان دراز, آية. (2024). 'برنامج قائم على أبعاد الهوية الثقافية لتنمية الوعى القيمى لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 60(1), pp. 231-304. doi: 10.12816/fthj.2024.397472
VANCOUVER
عبدالحميد عبدالحميد سليمان دراز, آية. برنامج قائم على أبعاد الهوية الثقافية لتنمية الوعى القيمى لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2024; 60(1): 231-304. doi: 10.12816/fthj.2024.397472