تأثير استخدام موقع تعليمي google site في تحسين المستوي المعرفي والمهاري لبعض مهارات الباليه الثابت "البار" لدي طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم الأساسية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور

10.12816/fthj.2022.400666

المستخلص

يهدف البحث الى بناء موقع تعليمي باستخدام google site لتحسين المستوي المعرفي والمهاري لبعض مهارات الباليه الثابت " البار" لدي طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور. وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة، بواسطة القياس (القبلي– البعدي) لأفراد تلك المجموعة، حيث يمثل مجتمع البحث طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور للعام الجامعي2022/2023، وقد بلغ عدد المجتمع الكلي (135) طالبة. وقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ عددهن عددهن (40) طالبة للمجموعة التجريبية بنسبة مئوية قدرها (29.6‏‏%‏‏‏) من إجمالي مجتمع البحث يطبق عليهن البرنامج التعليمي باستخدام موقع google site .
وتم اختيار عينة الدراسة الاستطلاعية من نفس المجتمع الأصلي للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية وبلغ عددهن (16) طالبة وذلك لإجراء الدراسة الاستطلاعية وحساب المعاملات العلمية (الصدق– الثبات) للإختبارات المستخدمة في كما استندت الباحثة الي الوسائل والأدوات التي تعمل علي تحقيق اهداف هذا البحث، وأشارت أهم النتائج الي ان البرنامج التعليمي باستخدام الموقع الإلكتروني google site قد ساهم بطريقة ايجابية في تحسين مستوي الطالبات المعرفي والمهاري لبعض مهارات الباليه الثابت وتوصى الباحثة بضرورة الاهتمام باستخدام التقنيات الحديثة في التدريس.