ملخصالبحث:
يهدف البحث الحالي إلى معرفة اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو متحف الطفل في ضوء ثقافتهن المتحفية. نتائج البحث:
حققت عينة البحث من معلمات الروضة مستوى مرتفع من الثقافة المتحفية.
توجد اتجاهات موجبة لدى معلمات الروضة نحو متحف الطفل
توجد علاقة ارتباطية دالة احصائية بين الثقافة المتحفية والإتجاهات نحو متحف الطفل لدى معلمات رياض الأطفال (عينة البحث).
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمات الروضة فى اتجاهاتهم نحو متحف الطفل والثقافة المتحفية تعزى إلى المؤهل العلمى.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمات الروضة فى اتجاهاتهم نحو متحف الطفل والثقافة المتحفية تعزى إلى سنوات الخبرة.
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمات الروضة فى اتجاهاتهم نحو متحف الطفل والثقافة المتحفية تعزى إلى نوع الروضة.
أبو الفتح الحمراوي, سولاف. (2020). اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو متحف الطفل فى ضوء ثقافتهن المتحفية. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43(1), 71-138. doi: 10.21608/fthj.2020.171731
MLA
سولاف أبو الفتح الحمراوي. "اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو متحف الطفل فى ضوء ثقافتهن المتحفية", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43, 1, 2020, 71-138. doi: 10.21608/fthj.2020.171731
HARVARD
أبو الفتح الحمراوي, سولاف. (2020). 'اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو متحف الطفل فى ضوء ثقافتهن المتحفية', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43(1), pp. 71-138. doi: 10.21608/fthj.2020.171731
VANCOUVER
أبو الفتح الحمراوي, سولاف. اتجاهات معلمات رياض الأطفال نحو متحف الطفل فى ضوء ثقافتهن المتحفية. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 43(1): 71-138. doi: 10.21608/fthj.2020.171731