يهدف البحث إلى التحقق من فاعلية استخدام أنشطة تفاعلية إلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة.
وتتکون عينة البحث من (60) طفلًا وطفلة وهم أطفال ملتحقون بروضات تابعة لوزارة التربية والتعليم بمدينة أسيوط. واستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي ذا المجموعتين التجريبية وعددها (30) والضابطة وعددها (30).، وتم إعداد الأدوات التالية: اختبار الذکاء لرأفن- قائمة المفاهيم الاقتصادية المناسبة لطفل الروضة- اختبار المفاهيم الاقتصادية المصور الإلکتروني لطفل الروضة- الأنشطة التفاعليةالإلکترونية لتنمية المفاهيم الاقتصادية لطفل الروضة
وقد أوضحت النتائج وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات الاطفال عينة البحث لصالح التطبيق البعدي، کما بينت النتائج حجم الاثر الناتج عن استخدام البرنامج في تجربة البحث وقد کان کبيرا مما يؤکد فاعلية استخدام الأنشطة التفاعلية الإلکترونية في تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة
أحمد محمود کدواني, لمياء. (2020). فاعلية استخدام أنشطة تفاعلية الکترونية لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43(1), 139-208. doi: 10.21608/fthj.2020.171732
MLA
لمياء أحمد محمود کدواني. "فاعلية استخدام أنشطة تفاعلية الکترونية لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43, 1, 2020, 139-208. doi: 10.21608/fthj.2020.171732
HARVARD
أحمد محمود کدواني, لمياء. (2020). 'فاعلية استخدام أنشطة تفاعلية الکترونية لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 43(1), pp. 139-208. doi: 10.21608/fthj.2020.171732
VANCOUVER
أحمد محمود کدواني, لمياء. فاعلية استخدام أنشطة تفاعلية الکترونية لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2020; 43(1): 139-208. doi: 10.21608/fthj.2020.171732