فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية لدي عينه من المراهقين. وتهدف هذه الدراسة إلى: محاولة الکشف عن أوجه الضغوط النفسية لدي عينه من المراهقين, کذلک إعداد وتطبيق برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية لدي عينه من المراهقين, وبيان مدي فاعليته, وتتکون عينة الدراسة من (10) مراهقين من (مدرسة حلوان الثانوية بنين بإدارة حلوان- محافظة القاهرة) تميزوا بمستوي مرتفع من الضغوط النفسية, ممن تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (16- 18) سنة, وقد استخدم الباحث مقياس تقدير مستوي الضغوط النفسية من إعداده, البرنامج الإرشادي العقلاني الانفعالي من إعداده, وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج في خفض الضغوط النفسية لدي أفراد العينة, واستمرار فاعليته في القياس التتبعي.
حسنين أحمد حسن, أحمد. (2012). فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية لدي عينه من المراهقين. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 10(2), 47-104. doi: 10.12816/fthj.2012.250849
MLA
أحمد حسنين أحمد حسن. "فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية لدي عينه من المراهقين", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 10, 2, 2012, 47-104. doi: 10.12816/fthj.2012.250849
HARVARD
حسنين أحمد حسن, أحمد. (2012). 'فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية لدي عينه من المراهقين', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 10(2), pp. 47-104. doi: 10.12816/fthj.2012.250849
VANCOUVER
حسنين أحمد حسن, أحمد. فاعلية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي لخفض الضغوط النفسية لدي عينه من المراهقين. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2012; 10(2): 47-104. doi: 10.12816/fthj.2012.250849