الآثار الإجتماعية للتعليم الإلکتروني من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة البلقاء التطبيقية

2 وزارة التربية الکويتية

10.12816/fthj.2022.254838

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الکشف عن الآثار الإجتماعية للتعليم الإلکتروني، وذلک من خلال استطلاع وجهة نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس في کليتي الحصن واربد الجامعية بلغت (160) عضو هيئة تدريس، ولتحقيق هدف الدراسة طور الباحثون استبانة تکونت من (20) فقرة موزعة على مجالين هما الآثار الإيجابية والآثار السلبية، وبعد التأکد من صدقها وثباتها تم تطبيقها على أفراد العينة. وقد أظهرت النتائج أن الآثار الإيجابية والسلبية قد حصلت على درجة تقدير متوسطة.
کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على مجالات الاداة تعزى لمتغيرات الجنس أو الکلية أو سنوات الخبرة. وخلصت الدراسة إلى وضع مجموعة من التوصيات.

الكلمات الرئيسية