واقع ممارسة الإبداع الإداري في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية (دراسة استطلاعية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

10.12816/fthj.2022.254839

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن واقع ممارسة الإبداع الإداري في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، حيث تکون مجتمع الدراسة من جميع العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية وعددهم (236) إدارياً. تم أخذ عينة عشوائية قوامها (179) أدارياً.
وقد تم تصميم استبانة الدراسة کوسيلة لجمع البيانات اللازمة، وتم التحقق من صدقها وثباتها.
وجاءت نتائج الدراسة: أن الدرجة الکلية لممارسة الإبداع الإداري في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية جاءت بدرجة (مرتفعة)، والتي على ضوئها تم صياغة مجموعة من التوصيات التي يؤمل أن يستفيد منها المعنيين في الدراسة الحالية.

الكلمات الرئيسية