أثر إدارة انفعالات الوالدين على الأمن النفسى لدى أبنائهم الموهوبين بمرحلة رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية- جامعة حلوان

10.12816/fthj.2020.260689

المستخلص

استهدف هذا البحث الكشف عن العلاقة الارتباطية بين ادارة الانفعالات لدى الوالدين والأمن النفسى لدى أبنائهم الموهوبين فى مرحلة رياض الأطفال، وتم تطبيق تجربة البحث على (35) طفل وطفلة من أطفال الروضة الموهوبين بالمستوى الثانى (KG2) ممن تتراوح أعمارهم بين (5-6) سنوات بمدرسة الهلال الأحمر التجريبية، وأيضاً تم التطبيق على والديهم وعددهم (70) أب وأم، واتبعت الباحثة المنهج الوصفى لمناسبته لهدف البحث، وتم تطبيق اختبار تورانس Torrance,E.P. للتفكير الابداعى- الصورة (ب)- (ترجمة محمد خطاب، 2018)، ومقياس الأمن النفسى المصور لطفل الروضة الموهوب (اعداد الباحثة)، وأيضاً مقياس إدارة الانفعالات لدى والدى طفل الروضة الموهوب (اعداد الباحثة)، وأسفر البحث عن العديد من النتائج من أهمها وجود علاقة ارتباط طردى موجبة بين إدارة الانفعالات لدى الوالدين والأمن النفسى لدى أبنائهم الموهوبين في مرحلة رياض الأطفال.

الكلمات الرئيسية