فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الأجنبية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم رياض الأطفال كلية الدراسات الانسانية- جامعة الازهر القاهرة

10.12816/fthj.2022.268507

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي معرفة فاعلية برنامج تدريبي الكتروني لتفعيل الاركان التعليمية بالروضات الازهرية لدي طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الازهر في ضوء خبرات بعض الدول الاجنبية، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبة (30 ضابطة، 30 تجريبية) من قسم رياض اطفال جامعة الازهر الفرقة الرابعة، واستخدم في الدراسة المنهج التجريبي الذي يعتمد علي وجود مجموعة(ضابطة ومجموعة تجريبية) مستخدما القياس القبلي والبعدي، والادوات المستخدمة (بطاقة ملاحظة- مقياس تفعيل الاركان التعليمية- برنامج تدريبي الكترونى (منصة Teams)- خبرات اجنبية لدولة ألمانيا واليابان كنموذج) وجميعهم من اعداد الباحثة.وبعد المعالجة الاحصائية توصلت النتائج الى فاعلية برنامج الدراسة، كما توصلت إلي وجود فروق داله احصائيا بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي لصالح البعدي لدي المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية