إستراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصرى وتأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر التعبير الحركي لطالبات رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم العلوم الاساسية بكلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة المنوفية

10.12816/fthj.2022.280858

المستخلص

 هدف البحث الحالي إلى بناء إستراتيجية قائمة على التعلم البصرى لمقرر مادة التعبير الحركي لطالبات الفرقة الثانية برنامج اعداد معلمة رياض الاطفال بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية والتعرف على تأثيرها على بعض نواتج التعلم لمقرر التعبير الحركي لطالبات رياض الاطفال على نواتج التعلم " التحصيل المعرفى – مستوى المهارات الحركية – الأراء والاتجاهات نحو إستخدام الإستراتيجية، تكونت عينة الدراسة من مجموعتين أحدهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل منهما(50) طالبة وذلك باستخدام المنهج التجريبي وبعد تحقيق التكافؤ بين المجموعتين في المتغيرات الديموجرافية ومتغيرات الدراسة الأساسية ثم تطبيق الاستراتيجية.أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية في تحسين نواتج التعلم لمقرر التعبير الحركي وكذا التحصيل المعرفي والاتجاهات نحو الاستراتيجية وهو ما ظهر من خلال مقارنة القياسين القبلي بالبعدي وكذا للمجموعتين التجريبية والضابطة وقد تم تفسير النتائج في ضوء ما انتهت إليه نتائج البحوث والدراسات السابقة.

الكلمات الرئيسية