الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي بمقرر التعبير الحركي للطفل لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم رياض الأطفال كلية التربية- جامعة دمياط

10.12816/fthj.2021.286663

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي بمقرر التعبير الحركي للطفل لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط، وذلك من خلال التعرف علي مستوي الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط والعلاقة الارتباطية بين الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة والتحصيل الدراسي بمقرر التعبير الحركي للطفل لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقة الثانية شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط والمقيدين بالعام الجامعي 2019/ 2020م، وقد بلغ عددهم (115) طالبة، كما تم اختيار عينة أخري استطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية وبلغ عددهم (42) طالبة، وقد أسفرت أهم النتائج أن مستوي الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة لدي الطالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط متوسطة والكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة في ادني مستوياتها في بداية العام الدراسي وخاصة في السنوات الأولي من الالتحاق بالجامعة، وهناك علاقة ايجابية بين الكفاءة الذاتية الأكاديمية المدركة والتحصيل الدراسي بمقرر التعبير الحركي للطفل لدي طالبات شعبة رياض الأطفال بكلية التربية جامعة دمياط.