قسم العلوم النفسية كلية رياض الأطفال- جامعة بورسعيد
10.12816/fthj.2018.290633
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى التحقق من فعالية برنامج الإرشاد الأسري المقترح لتعديل بعض عادات التفكير الخرافي في تحسين الأمن النفسي لأطفال الروضة، وقد تكونت مجموعة الدراسة من (25) أم بمحافظة البحيرة مركز الدلنجات بمشاركة أطفالهن التي تبلغ أعمارهم من (5-7 سنوات)، واستخدمت الباحثة استمارة مقابلة مقننة للتعرف على بعض عادات التفكير الخرافي عند الوالدين، ومقياس الأمن النفسي لأطفال الروضة، وبرنامج الإرشاد الأسري المقترح القائم على نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي وقد أشارت نتائج البحث إلى إنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال عينة الدراسة على مقياس الأمن النفسي في التطبيقين القبلي والبعدي للبرنامج لصالح التطبيق البعدي، ولا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الأطفال عينة الدراسة على مقياس الأمن النفسي في التطبيقين البعدي والتتبعي للبرنامج.
شحاتة محمود أمين, منار. (2018). فعالية برنامج إرشادي أسري لتعديل بعض عادات التفكير الخرافي في تحسين الأمن النفسي لأطفال الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 36(1), 385-453. doi: 10.12816/fthj.2018.290633
MLA
منار شحاتة محمود أمين. "فعالية برنامج إرشادي أسري لتعديل بعض عادات التفكير الخرافي في تحسين الأمن النفسي لأطفال الروضة". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 36, 1, 2018, 385-453. doi: 10.12816/fthj.2018.290633
HARVARD
شحاتة محمود أمين, منار. (2018). 'فعالية برنامج إرشادي أسري لتعديل بعض عادات التفكير الخرافي في تحسين الأمن النفسي لأطفال الروضة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 36(1), pp. 385-453. doi: 10.12816/fthj.2018.290633
VANCOUVER
شحاتة محمود أمين, منار. فعالية برنامج إرشادي أسري لتعديل بعض عادات التفكير الخرافي في تحسين الأمن النفسي لأطفال الروضة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2018; 36(1): 385-453. doi: 10.12816/fthj.2018.290633