قسم علم النفس والتربية الخاصة كلية الأميرة عالية الجامعية- جامعة البلقاء التطبيقية
10.12816/fthj.2014.330529
المستخلص
هدفت الدراسة التعرف إلى أثر برنامج علاجي معرفي- سلوكي في خفض التفكير الانتحاري لدى المراهقات. وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة، وقسمت عشوائياً إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية تكونت من (15) طالبة، ومجموعة ضابطة تكونت من (15) طالبة. خضعت المجموعة التجريبية لبرنامج معرفي سلوكي بينما لم تخضع المجموعة الضابطة للبرنامج العلاجي. وقامت الباحثة بإعداد مقياس التفكير الانتحاري. وقد أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة على الدرجة الكلية والبعدين المعرفي والنفسي لصالح المجموعة التجريبية.
حمدان الشوبكي, نايفه. (2014). أثر برنامج علاجي معرفي- سلوكي في خفض التفكير الانتحاري لدى المراهقات. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 20(5), 149-180. doi: 10.12816/fthj.2014.330529
MLA
نايفه حمدان الشوبكي. "أثر برنامج علاجي معرفي- سلوكي في خفض التفكير الانتحاري لدى المراهقات". مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 20, 5, 2014, 149-180. doi: 10.12816/fthj.2014.330529
HARVARD
حمدان الشوبكي, نايفه. (2014). 'أثر برنامج علاجي معرفي- سلوكي في خفض التفكير الانتحاري لدى المراهقات', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 20(5), pp. 149-180. doi: 10.12816/fthj.2014.330529
VANCOUVER
حمدان الشوبكي, نايفه. أثر برنامج علاجي معرفي- سلوكي في خفض التفكير الانتحاري لدى المراهقات. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2014; 20(5): 149-180. doi: 10.12816/fthj.2014.330529