قسم العلوم الأساسية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور
10.12816/fthj.2022.400037
المستخلص
يهدف البحث الى معرفة مدي تأثير القصص الرقمية المدعمة بالألعاب الصغيرة في تنمية الوعي الغذائي لطفل ما قبل المدرسة. وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة، بواسطة القياس (القبلي- البعدي) لأفراد تلك المجموعة، حيث يمثل مجتمع البحث أطفال النصر مدرسة الابتدائية بكفر الزيات للعام الجامعي 2021/2022م، وقد بلغ عدد المجتمع الكلي (130) طفل. وقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ عددهن (20) طفل للمجموعة التجريبية بنسبة مئوية قدرها (15.3%) من إجمالي مجتمع البحث يطبق عليهن القصص الرقمية.
وتم اختيار عينة الدراسة الاستطلاعية من نفس المجتمع الأصلي للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية وبلغ عددهن (16) طفل وذلك لإجراء الدراسة الاستطلاعية وحساب المعاملات العلمية (الصدق- الثبات) للاختبارات المستخدمة في الدراسة كما استندت الباحثة الي الوسائل والأدوات التي تعمل على تحقيق اهداف هذا البحث، وأشارت أهم النتائج الي القصص الرقمية المدعمة بالألعاب الصغيرة ساهمت بقدر كبيير في تنمية الوعي الغذائي للأطفال قيد البحث بطريقة إيجابية وتوصى الباحثة بضرورة الاهتمام باستخدام التقنيات الحديثة في التدريس.
طه السيد, مني. (2022). تأثير القصص الرقمية المدعمة بالألعاب الصغيرة في تنمية الوعي الغذائي لطفل ما قبل المدرسة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52(3), 627-661. doi: 10.12816/fthj.2022.400037
MLA
مني طه السيد. "تأثير القصص الرقمية المدعمة بالألعاب الصغيرة في تنمية الوعي الغذائي لطفل ما قبل المدرسة", مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52, 3, 2022, 627-661. doi: 10.12816/fthj.2022.400037
HARVARD
طه السيد, مني. (2022). 'تأثير القصص الرقمية المدعمة بالألعاب الصغيرة في تنمية الوعي الغذائي لطفل ما قبل المدرسة', مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 52(3), pp. 627-661. doi: 10.12816/fthj.2022.400037
VANCOUVER
طه السيد, مني. تأثير القصص الرقمية المدعمة بالألعاب الصغيرة في تنمية الوعي الغذائي لطفل ما قبل المدرسة. مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية), 2022; 52(3): 627-661. doi: 10.12816/fthj.2022.400037